الفرق بين كاميرات المراقبة Analog و IP؟

الفرق بين كاميرات المراقبة Analog و IP؟


تعد كاميرات المراقبة جزءًا من أي نظام أمني جيد. وعلى الرغم من أن أي كاميرا أمنية يمكنها حماية مكان العمل ، إلا أن جميع الكاميرات لا تؤدي نفس الأداء. فقد يكون الحل والنظام الأفضل لشركة ما مختلف للنظام الأنسب لشركة أخرى لأختلاف المتطلبات والمساحة والغرض من النظام. لذلك ، قبل شراء وتركيب أو ترقية كاميرات المراقبة لديك ، ننصحك بمعرفة الفرق بين كاميرات المراقبة خصوصاً الـ Analog و IP


الفرق الرئيسي بين كاميرات المراقبة التناظرية Analog وكاميرات IP هو كيفية إنتقال لقطات الفيديو من الكاميرا إلى جهاز التسجيل .


تلتقط الكاميرات التناظرية Analog الفيديو وتنقله مباشرة إلى جهاز التسجيل DVR من خلال كيبل كواكسل. بعد ذلك ، يقوم DVR بتحويل الفيديو من الإشارات التناظرية إلى الرقمية ، ويضغط الملف ، ويخزنه على القرص الصلب.


من ناحية أخرى ، تنقل كاميرات IP الفيديو رقميًا عبر الشبكة وتتصل بجهاز تسجيل باستخدام كيبل إيثرنت عبر سويتش الشبكة. نظرًا لأن لكل كاميرا عنوان IP خاص بها ، و يمكن العثور على الكاميرات وبثها عبر الشبكة.


متى تختار كاميرات المراقبة التناظرية Analog ؟

كاميرات المراقبة Analog مثالية للأماكن الصغيرة التي تحتاج لنظام بسيط كالمحلات والمنازل والمكاتب الصغيرة خصوصاً بعد تطور الكاميرات التناظرية لتصل إلى دقة 8 ميجابكسل 4K ، وأيضاً تعتبر تكلفة كاميرات المراقبة التناظرية Analog أقل بكثير من كاميرات IP.


تعتبر أهم ثلاث مزايا رئيسية لكاميرات المراقبة التناظرية Analog ما يلي:


  • سهولة الضبط والتركيب والصيانة: يتم توصيل الكاميرات التناظرية مباشرةً بجهاز DVR باستخدام كيبل كواكسل مع سهولة البرمجة.
  • تكلفة أقل: تقنية بسيطة تعني أن تكلفة كاميرات المراقبة التناظرية أقل من تكلفة كاميرات المراقبة IP المماثلة.
  • إستهلاك بيانات أقل: نظرًا لأن الكاميرات التناظرية تنقل ملفات الفيديو إلى DVR مباشرة عبر كيبل كواكسل بدون المرور بالشبكة فإنها لاتستهلك موارد الشبكة ، مما لايشكل ضغطًا على الشبكة.


بشكل عام ، تعد الكاميرات التناظرية Analog أكثر ملاءمة للأماكن الصغيرة والتي تحتاج لنظام بسيط.


متى تختار كاميرات المراقبة الـ IP ؟

إذا لم تكن مواصفات كاميرات المراقبة الـ Analog كافية لك، فإن كاميرات IP هي الخيار الأفضل لأنها تتوفر بدقة تصل إلى 30 ميجابكسل (7K). مع تقدم التكنولوجيا ، تتوفر المزيد من الخيارات والميزات ، بما في ذلك تعدد المستخدمين والوصول إلى النظام من خلال الشبكة. تعتبر كاميرات الـ IP مثالية للشركات التي تحتاج إلى تغطية لمواقع ومشاريع أكبر ، مثل مواقف السيارات والمستشفيات والجامعات ومواقع البناء والمستودعات والمصانع .


تعتبر أهم ثلاث مزايا رئيسية لكاميرات الـ IP :

  • تحتاج كابلات أقل: تعد كاميرات IP أسهل في التمديد. كيبل واحد يستخدم لنقل الكهرباء والصورة مع ميزة الطاقة عبر الإيثرنت (PoE) ، وبذلك لاتحتاج إلى نقطة كهرباء قريبة من الكاميرا.
  • مرنة وقابلة للتطوير: توفر كاميرات IP المزيد من خيارات التوسيع للنظام أو الترقية .
  • جودة فيديو أفضل: بسبب توفر كاميرات IP بدقة عالية تصل إلى 30 ميجابكسل أو 7K ، مما ينتج عنه جودة أفضل للفيديو. بالإضافة إلى توفر العديد من الموديلات والخيارات التي تقدم لك تكبير للصورة بشكل أفضل .


أبرز عيوب كاميرات الـIP: هي التكلفة المالية بالإضافة إلى إستهلاك بيانات عالية لنقل الفيديو عبر الشبكة و أيضاً تحتاج مساحات تخزين كبيرة نظرًا للدقة العالية ومعدلات الإطارات التي توفرها كاميرات الـIP مع ذلك ، يوجد العديد من كاميرات الـIP المتقدمة بتقنية ضغط أفضل يمكن أن تساعد في الحفاظ على نطاق بيانات أقل.


من وجهة نظرنا :

تعد كاميرات المراقبة التناظرية Analog خيارًا جيدًا لأنظمة المراقبة الصغيرة المكونة من 4 إلى 16 كاميرا. لذلك ، فهي الأنسب لمتاجر البيع بالتجزئة الصغيرة و المحلات الصغيرة أو الأعمال التجارية الصغيرة و أنظمة كاميرات المراقبة المنزلية. من ناحية أخرى ، تعد كاميرات IP أفضل للمواقع الكبيرة التي تحتاج عدد كبير من الكاميرات ، مثل الشركات الصناعية ومواقع البناء ومواقع البيع بالتجزئة الكبيرة.



الخيار لك:

يعتمد الاختيار بين الكاميرات الـAnalog و كاميرات الـIP على متطلبات الموقع و إحتياجات العمل.

إذا كنت بحاجة إلى عدد قليل من الكاميرات ، والميزانية المرصودة للكاميرات محدودة، فستكون الكاميرات الAnalog هي الخيار الأنسب و الأفضل لك .

ولكن ، إذا كانت هناك حاجة إلى جودة صورة أعلى، وعدد كبير من الكاميرات و ميزانيتك تسمح بذلك ، ففكر في كاميرات IP.


-لذلك قبل التسرع في شراء أحدث الكاميرات الأمنية في السوق ، ضع في اعتبارك إحتياجاتك و الاختلافات بين الكاميرات الـ Analog وكاميرات IP واتخذ القرار الأفضل لعملك.